سعيد امزازي: لم تكن هناك أية نوايا نهائيا لإدراج الدارجة في المقررات الدراسية

0

الحدث بريس:و م ع.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

أكد السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه “لم تكن هناك أية نوايا نهائيا لإدراج الدارجة في المقررات الدراسية، والملف تم طيه بشكل نهائي”.

وقال السيد أمزازي، الذي حل، اليوم الأربعاء، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، “هذه السنة لاحظنا تشويشا كبيرا وفبركة لمعطيات مغلوطة لتمويه الرأي العام الوطني بخصوص المقررات الدراسية”.

من جهة أخرى، أكد الوزير أنه “لا يمكن إنجاح إصلاح منظومة للتربية والتكوين دون تعزيز اللاتمركز واللامركزية وتحسين الحكامة والاهتمام بالموارد البشرية”.

ويخصص هذا اللقاء لمناقشة موضوع “التربية والتكوين .. تسارع وتيرة الإصلاح”، كما يشكل فرصة لتسليط الضوء، بالخصوص، على المراحل التي تم قطعها في مسلسل إصلاح منظومة التربية والتكوين الذي انخرط فيه المغرب على ضوء توصيات “الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم 2015 – 2030 .. من أجل مدرسة الإنصاف والجودة والارتقاء”.

كما سيتطرق النقاش لبرنامج عمل الوزارة المتعلق بدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي وتشجيع النجاح المدرسي والنهوض بتشغيل الشباب، والذي يضع هذه الفئة من المجتمع في قلب النموذج التنموي الجديد.

ويعرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي أضحى فضاء للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والمجتمع، مشاركة ممثلي السلطات العمومية وشخصيات تنتمي إلى آفاق شتى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.