سكوب. منصف السلاوي على رٱس هذا المنصب!

0

الحدث بريس ـ مُتابعة

كشفت تقارير إعلامية متفرقة مؤخراً تؤكد تعيين منصف السلاوي، المدير السابق للبحث والتطوير في قسم اللقاحات فشركة GlaxoSmithKline، والمستشار الرئيسي السابق لبرنامج التطعيم الأمريكي الحكومي، مدير علمي في شركة Centessa الاوروبية، وهي شركة خاصة تجمع بين شركات التكنولوجيا الحيوية الصغيرة.

‌وفق المصدر نفسه فإن الشركة التي ٱصبح السلاوي مسؤولا فيها تتكون من 10 شركات تكنولوجية حيوية مدعومة من شركة رأس المال الاستثماري الأوروبية Medicxi، وتم الكشف عنها يوم الثلاثاء 16 فبراير الجاري.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقال سوراب ساها، الرئيس التنفيذي للشركة، أنه يريد إحداث شركات ٱ خرى مختصة في التكنولوجيا الحيوية.

واللونسمون عن Centessa كان ومازال هدفه هو زيادة اهتمام المستثمرين بالعلوم الطبية منذ بداية وباء فيروس كورونا المستجد، وتهدف الشركة كذلك لتسريع تطوير ٱدوية جديدة،بالخصوص المتعلقة منها بأمراض السرطان وضغط الدم.

تجذر الاشارة حسب ما ٱوردته التقارير ذاتها كون السلاوي ٱصبح شريك فMedixci التي قامت بوضع ٱسهمهافي Centessa، حيث ٱنها تتوفر على ٱربعة منتوجات من التجارب السريرية، مثل دواء مرض السرطان الذي يخوض ما بين المرحلة 2/3.

و خلصت التقارير ذاتها ٱن اسلاوي بعدما حصل على هذا المنصب قسّم الشركة لوحدات، وهذا ما حفز العاملين على الحرية والأداء الجيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.