عاجل.. السلطات تعيد فرض حجر صحي شامل على مدينة ساحلية ابتداء من اليوم !

0

الحدث بريس : متابعة

تبعا لما أعلنته السلطات المحلية بمدينة المضيق بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فإن حركة التنقل من والى مدينة المضيق أضحت مقيدة منذ اليوم السبت 17 أكتوبر وحتى غاية يوم السبت 31 أكتوبر 2020.

وبحسب مصادر خاصة، فإن لجنة الطوارئ وتتبع الحالة الوبائية بعمالة المضيق الفنيدق قررت فرض حجر صحي شامل وصارم لمدة خمسة عشر يوما، عقب اجتماع عقد بمقر باشوية المضيق حضره مختلف المتدخلين ومسؤولين بالعمالة، انتهى بإقرار حجر صحي مشدد.
وسيتم بدءا من بعد زوال اليوم السبت، تحديد توقيت عمل عدد من القطاعات الحيوية، بينها المقاهي والمطاعم وأسواق القرب، كما سيتم الشروع في العمل بنظام الرخص الاستثنائية للتنقل من أجل ضبط حركة الدخول والخروج من المدينة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وبخصوص التوقيت الجديد للمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، فقد تقرر إغلاق أبوابها عند حدود الساعة العاشرة ليلا، فيما الأسواق الجماعية بالمدينة، سيتم إغلاقها على الساعة السادسة مساء، مضيفا أنه سيتم منع المغادرة و الولوج نحو مدينة إلا بترخيص من السلطات المحلية.

وتفاديا لكل تسلل غير قانوني من طرف المواطنين نحو مدينة المضيق فسيتم وضع السدود بكل من ميريديانا والجوهرة ومنطقة بوزغلال.

ويأتي قرار السلطات المحلية بهذه المدينة عقب الارتفاع الكبير في حالات الإصابات بفيروس كورونا خلال هذا الأسبوع، حيث تسجل يوميا أزيد من 20 حالة إصابة بالمقارنة مع الأسابيع الماضية التي لم تكن تسجل سوى أقل من 10 حالات في اليوم.

وحتى حدود آخر حصيلة وبائية صادرة عن وزارة الصحة يوم أمس الجمعة، فقد سجلت المدينة السالفة الذكر 25 إصابة جديدة مع تسجيل شفاء 18 حالة مصابة بكوفيد 19، في حين ما يزال 96 مصابا يتلقون العلاج بمركز التكفل.

للإشارة فورقة ترخيص الولوج و المغادرة لمدينة المضيق خاصة بالزوار الذين يقيمون خارج مدينة المضيق.

ودعت السلطات المحلية بالمضيق إلى احترام التدابير الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة، لتفادي انتشار الفيروس بين المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.