وزارة التضامن تفتح باب الترشيح لنيل جائزة “تميز للمرأة المغربية”

0

فتحت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة باب الترشيحات أمام الهيئات والمؤسسات والأفراد والجمعيات. لنيل جائزة “تميز للمرأة المغربية”، في نسختها السابعة- دورة2022. وذلك في الفترة الممتدة من 27 ماي الجاري إلى 27 يونيو 2022.

وذكرت الوزارة في بلاغ صحفي أن اللجنة المنظمة للجائزة خصصت منصة رقمية لتلقي الترشيحات إلكترونيا على العنوان التالي: www.social.gov.ma/tamayuz

وتضم لجنة تحكيم هذه الدورة شخصيات وطنية، نساء ورجال من عالم الاقتصاد والبحث العلمي والإعلام والتنمية المستدامة، مشهود لهم بالكفاءة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتروم الدورة الحالية لهذه الجائزة التي ستخصص لموضوع “تميز المرأة في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، حسب بلاغ وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، تشجيع وتثمين المبادرات الخلاقة والرائدة. الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في أفق سنة 2030. والتي تشمل الأبعاد السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية. مما سيسمح بتوسيع الفرص الاقتصادية أمام النساء.

كما تتميز الدورة السابعة، يؤكد المصدر ذاته، باعتماد “المقاربة الترابية”. من أجل توسيع نطاق الترشيحات وفق مقاربة تشاركية في التنظيم والتنسيق والتقييم. بتعاون مع الفاعليين الترابيين ومؤسسات القطب الاجتماعي المتمثلة في مؤسسة التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية.

وتشمل المشاريع المعنية بالدورة السابعة جميع أهداف التنمية المستدامةالسبعة عشر، التي تتجلى في القضاء على الفقر، والقضاء التام على الجوع، والصحة الجيدة والرفاه، والتعليم الجيد، والمساواة بين الجنسين، والمياه النظيفة والنظافة الصحية، وطاقة نظيفة وبأسعار معقولة، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد.

كما تشمل الصناعة والابتكار والبنية التحتية، والحد من أوجه عدم المساواة، ومدن ومجتمعات محلية مستدامة. والاستهلاك والإنتاج المسؤولان، والعمل المناخي، والحياة تحت الماء، والحياة في البرّ، والسلام والعدالة والمؤسسات القوية، إضافة لعقد الشراكة لتحقيق الأهداف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.