وزارة بنسعيد توضح بشأن إضرام فنان مسرحي للنار في جسده

0

كشفت وزارة الشباب والثقافة والإتصال معطيات جديدة حول هوية المواطن الذي أقدم على إضرام النار في جسده، صباح اليوم الاثنين 27 مارس الجاري، أمام الباب الرئيسي للوزارة في العاصمة الرباط.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، إن “الأمر يتعلق بموظف، يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت، في الفن المسرحي”.

وأوضح المصدر ذاته، أن المواطن الذي أقدم على إضرام النار في جسده سبق له أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة على طلبه، حيث قامت هذه الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023، وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري و سلا.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وكشفت وزارة الثقافة أنها تتابع حالة الشخص المذكور، وتم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى، معربة عن أسفها لهذا “الحادث المأساوي”، معلنة تضامنها مع المواطن وأسرته، جراء ما حدث، مهما كانت الظروف والخلفيات والدوافع وراء هذا الحادث.

يأتي ذلك، بعدما جرى نقل مواطن لتلقي العلاجات بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، بعدما أضرم النار في جسده بسب “خلاف مع مسؤولين في الوزارة حول بعض أعماله المسرحية التي قدمها لها ورفضت شراءها منه”، حيث قام بصب مادة سريعة الاشتعال على جسده وسط الشارع، وأضرم النار؛ قبل أن يتم إنقاذه من طرف بعض المارة، بالاستعانة بعبوة لإطفاء النار وينقذوا حياته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.