فرض حجر صحي على أحياء في بكين بعد ظهور بؤرة جديدة للفيروس في سوق

الحدث بريس : وكالات 

أعلنت السلطات الصينية، اليوم السبت، فرض حجر صحي على أحد عشر حيا في العاصمة بكين بسبب ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا المستجد في أكبر سوق جملة لبيع الفواكه والخضروات واللحوم في المدينة.

وتم تعليق عمل سوق شينفادي، اليوم السبت، لتطهيره بعد أن أثبتت اختبارات إصابة عاملين بالسوق وسكان قريبين منه بفيروس كورونا، فيما تم إغلاق تسع مدارس ودور للحضانة في محيط المنطقة أيضا.

ويغطي سوق شينفادي مساحة إجمالية تبلغ 112 هكتارا، ويضم حوالي 1500 موظف إداري وأكثر من 4000 مستأجر.

وقالت السلطات الصحية إن سبع إصابات بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس سجلت في محيط سوق شينفاندي، بينها ست حالات سجلت اليوم السبت.

وتم اكتشاف أن حالات كوفيد-19 الجديدة التي تم الإبلاغ عنها يومي الخميس والجمعة قد ذهبت إلى سوق شينفادي الموجود في حي فنغتاي، مما أدى إلى إجراء الاختبارات.

وسيخضع جميع العاملين في السوق لاختبارات الحمض النووي، وفقا لبيان صدر بشكل مشترك في وقت مبكر اليوم السبت من قبل مكتب تنظيم السوق واللجنة الصحية لحي فنغتاي.

وذكر البيان أنه من أجل ضمان إمدادات السوق، تم إنشاء أقسام خاصة لبيع الخضروات والفواكه مع إدارة مغلقة.

وقد أبلغت بكين عن ثلاث حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 يومي الخميس والجمعة، إحداها في حي شيتشنغ والحالتين الأخريين في حي فنغتاي.

وتمكنت الصين أول دولة انتشر فيها الوباء في نهاية 2019 من الحد من الإصابات التي تراجعت إلى عدد قليل يوميا في الأسابيع الأخيرة. ومعظم المصابين صينيون عائدون من الخارج.

لكن بلدية بكين أرجأت عودة تلاميذ المرحلة الابتدائية إلى مدارسهم بعد ظهور ثلاث إصابات جديدة بالفيروس الخميس والجمعة في العاصمة التي لم تكن قد سجلت فيها أي حالة منذ نحو شهرين.

وقبل هذه الإصابات سجلت آخر حالة في بكين في منتصف أبريل.

وقررت السلطات أن تؤجل حتى إشعار آخر عودة تلاميذ ثلاثة صفوف في المرحلة الابتدائية إلى مدارسهم، كما أوقفت كل المنافسات الرياضية حتى إشعار آخر.

(Visited 17 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =