وردنا الآن…بلاغ هام لوزارة التربية الوطنية و هذه مضامينه !

18 أكتوبر 2020 - 12:36 ص

الحدث بريس – متابعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ٱول أمس الأربعاء، عن فتح مرحلة استثنائية للتسجيل عبر منصة “توجيهي”، في حدود المقاعد البيداغوجية المتوفرة.

وجاء هذا القرار، حسب مذكرة وجهتها الوزارة إلى رؤساء الجامعات وعمداء كليات العلوم والتقنيات، ومديري المدارس الوطنية للتجارة والتسيير، “استجابة للطلبات الكثيرة التي توصلت بها مصالح الوزارة وأخذا بعين الاعتبار الظرفية الاستثنائية المرتبطة بتداعيات جائحة كوفيد 19 وحرصا على ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

وقررت الوزارة فتح التسجيل والترشيح عبر منصة ” توجيهي” لحاملي شهادة البكالوريا الذين لم يتمكنوا من القيام بهذه العملية، خلال الآجال المحددة لذلك، وكذا تمكين المترشحين المسجلين في المراحل الأساسية والتكميلية المنتهية من تحسين مقترحات قبولهم.

وكشفت مذكرة الوزارة، بأنه ستتم برمجة العمليات المرتبطة بهذه المرحلة الإستثنائية على الشكل الاَتي: فيما يخص التسجيل والتعبير عن اختيارات ورغبات الترشيح أو تحسين مقترحات القبول سيكون يومي الخميس 15 والجمعة 16 أكتوبر 2020، وإخبار المترشحين بمقترحات القبول المقدمة من طرف المنصة عبر الفضاء الخاص بكل مترشح سيكون يوم السبت 17 أكتوبر 2020.

وأضاف البلاغ، أما فيما يتعلق بإجابة المترشحين على مقترحات القبول المقدمة من طرف المنصة ستكون يومي السبت 17 والأحد 18 أكتوبر 2020، والتسجيل النهائي للمترشحين المقبولين في المؤسسات المعنية سيكون يوم الاثنين 19 أكتوبر 2020.

(Visited 1٬915 times, 2 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

ثلاثة × اثنان =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!