افشال عملية تهريب كمامات طبية …

0

الحدث بريس : متابعة

كشفت عناصر الجمارك والأمن العاملين بمطار المسيرة الدولي بأكادير، بتوقيف هندي يحمل الجنسية البريطانية و بحوزته 16 ألف كمامة طبية واقية. وكذا اعتقال متهمين جدد تبين أنهم ضمن شبكة لتهريب الكمامات الطبية نحو الخارج عبر مطارات مختلفة وبتنسيق مع أجانب، بعد الحصول عليها من طرف مهنيين، سواء في الصيدليات أو بمختبرات العاصمة الاقتصادية للمملكة.

ويتعلق الأمر بصيدلانية وشخص يشتبه في توسطه لتسهيل توفير هذه الكمية من الكمامات للبريطاني الذي ضبطت بحوزته.  بعدما تبين أن الكمامات المحجوزة ليست طبية، بل اقتنيت من محل عقاقير بالبيضاء.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و رصدت أجهزة السكانير بالمطار نوعية الشحنة الكبيرة التي كان يستعد المسافر الهندي، و الذي تبين أنه صاحب سوابق قضائية في تهريب العملات، لنقلها لمدينة مانسيستر ببريطانيا، كواحدة من الدول الأروبية التي سجلت بها اصابات بفيروس كرونا المستجد، حيث باتت الكمامات عملة نادرة و غاليةالثمن بسبب الاقبال الكبير عليها باروبا و اسيا و باقي الدول التي سجلت بها حالات الاصابة، ما دفع الانجليزي الموقوف بالمطار الى التوجه نحو السوق المغربية من أجل اقتناء كميات كبيرة من الكمامات من الصيدليات و اعادة بيعها بالحارج بأثمان كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.