الاتحاد العام لمقاولات المغرب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ينشئان خدمة وساطة جديدة

0

الحدث بريس : متابعة 

جرى، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، من أجل إنشاء خدمة وساطة جديدة.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس الاتحاد السيد شكيب العلج، والمدير العام بالنيابة للصندوق السيد عبد اللطيف مرتقي، بالخصوص إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين من أجل إنشاء هذه الخدمة التي أطلق عليها إسم “Corridor CGEM-CNSS “.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وبهذه المناسبة، أكد السيد العلج، في تصريح للصحافة، أن هذه الشراكة تروم تسريع معالجة ملفات المقاولات الأعضاء في الاتحاد، مشيرا إلى أنها مبادرة تندرج في إطار برنامج ولاية الرئاسة الحالية للاتحاد، والتي تنص على إنشاء خدمات جديدة ذات قيمة مضافة عالية لفائدة الأعضاء .

وأضاف أنه في إطار هذه الشراكة سيعمل الاتحاد والصندوق جنبا إلى جنب من أجل صياغة مقترحات لدمج القطاع غير المهيكل ومحاربة المنافسة غير المشروعة.

ومن جانبه، قال السيد مرتقي إن هذه الاتفاقية، التي جاءت بالفعل لترسيخ تعاون وثيق مع الاتحاد، تندرج في إطار مخطط استراتيجي لتطوير الصندوق، الذي يهدف إلى تعزيز سياسة القرب وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمقاولات المنخرطة.

وأضاف أنه من خلال هذه الاتفاقية، سيتم إنشاء ممر الاتحاد العام لمقاولات المغرب /الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الذي سيسمح للمشغلين الذين لديهم مشاكل من أجل حلها على مستوى الصندوق، وليكونوا قادرين على التعبير عنها وحلها مع الممثلين الجهويين، ومع ممثلي الاتحاد”، مشيرا إلى أن هذه الخدمة تهدف إلى محاربة القطاع غير المهيكل، والدفع بعجلة التغطية الاجتماعية، وتسوية جميع الخلافات القائمة مع الشركات .

وتروم خدمة “Corridor CGEM-CNSS” مواكبة أصحاب المقاولات من جميع جهات المملكة في معالجة ملفات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الخاصة بهم، عبر تزويدهم بالمساعدة اللازمة لضمان تواصل سلس وناجع ، وضمان تعبئة المحاورين المناسبين وتعزيز التشاور من أجل تفادي أي سوء فهم محتمل .

وتغطي هذه الاتفاقية جميع خدمات الصندوق الموجهة للمقاولات المنخرطة بالصندوق، مثل الخدمات الإلكترونية، فضلا عن الوساطة لصالح ترتيبات تسوية ديون المقاولات المتواجدة في وضعية صعبة.

وبالمناسبة ، تم تشكيل لجنة دائمة من قبل المؤسستين لتتبع وتقييم تقدم المشاريع المدرجة في خارطة الطريق المشتركة بينهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.