الدوري الألماني يحدد موعد انطلاق موسمه الجديد

0

الحدث بريس – وكالات 

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، يوم أمس الأربعاء، عن موعد استئناف الموسم الجديد لمنافسات “بوندسليغا”.

وحددت رابطة الدوري تاريخ 18 شتنبر المقبل، كموعد انطلاق المسابقات، مع إمكانية وجود فترة عطلة شتوية قصيرة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأشارت الرابطة، في بيان لها، إلى أنها تقدم نماذج متنوعة لأندية الدوري الممتاز والدرجة الثانية (36 ناديا)، بما في ذلك عطلة شتوية أقصر مع إقامة المزيد من المباريات، في منتصف الأسبوع.

وأكدت الرابطة أن الحاجة لجدولة المواعيد الجديدة ظهرت بسبب تأخر موعد نهاية الدوريات المحلية والأوروبية لموسم (2020/2019)، نتيجة تفشي “فيروس كورونا المستجد”.

وعملت رابطة الدوري الألماني على تحديد فصل الخريف كموعد لمباريات المنتخب الألماني.

وارتباطا بهذا الموضوع، قال “كريستيان شايفرت”، رئيس رابطة الدوري الألماني، إن الأندية الألمانية المشاركة في المسابقات الأوروبية ربما تبدأ منافساتها المحلية بشكل متأخر، مشيرا إلى أن هناك خمسة أندية ألمانية تنافس في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأكد ذات المصدر أن المسابقتين سيكتملان بنظام البطولات المصغرة في البرتغال حتى 23 من شهر المقبل، وفي ألمانيا حتى 21 من الشهر ذاته.

وأضاف “شايفرت”: “هناك حاجة إلى قدر من المرونة في هذه الأوقات.. ففي الفترات الاستثنائية، يمكن اتخاذ قرارات غير معتادة بشكل استثنائي”.

وشدد رئيس رابطة الدوري الألماني على أن عودة الجماهير للمدرجات يظل هدفا، رغم أن التجمعات لا تزال ممنوعة في ألمانيا حتى يوم 31 أكتوبر المقبل، مالم يتوفر برتوكول صحي صارم لكل المتفرجين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.