السلطات تعلق تنقل حافلات النقل العمومي من و إلى هذه المدينة..!

0

الحدث بريس : متابعة 

أخبر المدير الإقليمي للتجهيز و النقل بالداخلة، رؤساء وكالات النقل العمومي للمسافرين، بتعليق جميع الرحلات القادمة إلى جهة الداخلة وادي الذهب ابتداء من اليوم الثلاثاء، و ذلك في خضم الإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء كوفيد-19.

وكانت قد أعلنت السلطات الولائية بجهة الداخلة وادي الذهب، يوم أمسه الأحد، عن المزيد من الإجراءات الاحترازية في حربها الاستباقية ضد فيروس كورونا، ولا سيما بعد أن زادت حالات الإصابة الى ارقام مهولة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقررت سلطات الداخلة وبتعليمات مباشرة، من والي جهة الداخلة وادي الذهب لامين بن اعمر، اغلاق جميع المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم ابتداء من الساعة التاسعة من أمس الإثنين، للحد من انتشار فيروس كورونا بالجهة وحتى اشعار اخر.

ومن بين الاجراءات والتي سيتم اتخاذها لاحقا، إغلاق كلي للمنطقة الصناعية بالداخلة، وعزل قرية الصيد البحري لاساركا، بالإضافة إلى عزل ميناء المدينة، وتقييد حركة العمال بالإلتزام بأماكن عملهم طيلة مدة القرار المتخذ في هذا الشأن.

وحسب مصدر مطلع فإن الإجراءات الجديدة، تم إتخاذها من اجل ضمان إستمرار العجلة الإقتصادية بالجهة، والحد من إنتشار الفيروس كورونا كوفيد-19، وذلك بعد إكتشاف بؤر وبائية بالمنطقة الصناعية للداخلة وبالظبط على مستوى وحدات صناعية لتجميد السمك.

وجدير بالذكر، ان والي الداخلة لامين بن اعمر كان قد اعلن في اجتماع عاجل تم عقده مساء يوم الاحد 6 شتنبر الجاري، بمقر الولاية، بعدم التسامح مع اي شخص مهما كان ان تسول له نفسه بالحاق الضرر بصحة الساكنة وبالمصلحة العامة للمدينة خاصة وللمملكة عامة.

كما اعطى في ذات الصدد تعليمات مشددة لتعقب المخالفين لقانون حالة الطوارئ الصحية، وتطبيق القانون في حقهم مع الزام جميع المواطنين بارتداء الكمامات الوقائية واحترام مسافة الامان امام الادرات والمرافق العمومية والساحات والفضاءات حتى القضاء على الوباء نهائيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.