الصحة العالمية.. موسم الأنفلونزا قد يؤدي إلى ذروة أخرى وتزايد في حالات الإصابة بكورونا

0

الحدث بريس : وكالات 

أعطى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، أحمد سالم المنظري، تحذيرا من موسم الإنفلونزا الموسمية الذي يوشك على البدء في كثير من بلدان الإقليم، قد يؤدي إلى ذروة جديدة وتزايد في حالات الإصابة بوباء كوفيد-19.

كما دعا المنظري في بيان الخميس، جل الأفراد والمجتمعات إلى مواصلة تنفيذ تدابير الوقاية المعروفة سيما في بعض الأماكن مثل المدارس وأماكن التجمعات الاجتماعية والمناسبات العامة الأخرى، موضحا أن ” ارتداء الكمامات باستمرار يعد أحد أكثر الوسائل فعالية لحماية أنفسنا وعائلاتنا عندما يتعذر التباعد الاجتماعي”، من أجل الحد من خطر سريان المرض في الأسابيع والأشهر المقبلة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وناشد المدير بلدان الإقليم لتوسيع نطاق تدابير الصحة العامة القائمة، مع التركيز على إجراء الاختبارات وعزل المرضى وعلاجهم، وحماية العاملين الصحيين، وتتبع المخالطين، مشيرا إلى أنه ينبغي كذلك تنفيذ عمليات إغلاق « ذكية » موجهة لمنع التجمعات الاجتماعية في البؤر الساخنة التي تشهد زيادة كبيرة في سريان العدوى.

وأشار المنظري إلى أن الإقليم الذي يضم 21 بلدا، وصل هذا الأسبوع إلى مرحلة هامة أخرى، إذ تجاوز عدد حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 مليوني حالة إصابة.

ومنه يضم المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط 22 دولة هي المغرب والاردن وأفغانستان والإمارات وباكستان والبحرين وتونس وإيران وسوريا واليمن وجيبوتي والسودان والصومال وعمان والعراق وفلسطين وقطر والكويت ولبنان وليبيا ومصر والسعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.