المغرب يُشيد ملاعب رياضية كبيرة استعداداً لكأس العالم

0

بعد أن أعلنت المملكة المغربية بشكل رسمي، انضمامها إلى الملف المشترك لتنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب كل من إسبانيا والبرتغال، ينتظر أن يشرع المسؤولين المغاربة في تجهيز ملاعب دولية في مستوى هذا الحدث الكروي العالمي، بهدف كسب هذا الرهان الذي طال انتظاره.

وصلة بالموضوع، أكد موقع “العربي الجديد”، نقلا عن عضو بجماعة الدار البيضاء، أن لجنة تضم مسؤولين مغاربة، قامت بزيارة للفضاء الذي من المرتقب أن يشيد عليه ملعب جديد ضواحي مدينة الدار البيضاء، مشيرا إلى أنه يبعد عن وسط المدينة بـ15 كلم، وعن المطار بـ20 كلم، وعن محطة القطار بـ15 كلم.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذا الملعب ينتظر أن يكون أكبر صرح رياضي في المغرب، و المقرر أن يستقبل زهاء 93 ألف متفرج، مشيرا إلى أنه سيشيد على مساحة إجمالية تصل إلى 17 ألف متر، ضمنها موقف للسيارات يتسع لحوالي 13.500 سيارة، يبعد عن الملعب بـ500.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

المصدر نفسه، أوضح بأن مشروع الملعب الجديد لمدينة الدار البيضاء، هو امتداد لفكرة ملعب “وردة الصحراء”، مشيرا إلى أن هذا الملعب الذي ظل حبيس الرفوف، سيتم إنجازه على أرض الواقع، في أفق أن يخصص لاستقبال مقابلات كبيرة من قبيل مباريات المنتخب الوطني و الديربي البيضاوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.