بنموسى يُوسّع من صلاحيات كاتبه العام

0

وسع شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من صلاحيات الكاتب العام داخل وزارته، حسب مرسوم صدر مؤخرا بالجريدة الرسمية.

وفوض بنموسى إلى الحسين قضاض، الكاتب العام الجديد للوزارة صلاحيات الإمضاء أو التأشير نيابة عنه على جميع الوثائق والتصرفات الإدراية المتعلقة بالمصالح التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة ماعدا المراسيم والقرارات التنظيمية، والأوامر الصادرة لمديري الأكاديميات الجهوية التربية والتكوين للقيام بمأموريات خارج المغرب، والأوامر الصادرة للموظفين والأعوان التابعين للوزارة للقيام بمأموريات خارج المغرب.

وفوض الوزير للكاتب العام الإمضاء أو التأشير الأوامر الصرف أو تحويل أو تفويض الإعتمادات وعلى الوثائق المثبتة للنفقات والأوامر بقبض الموارد وبصفة على جميع الوثائق الحسابية المتعلقة بميزانتي التسيير والإستثمار للوزارة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وفوض الوزير اختصاص تعيين أو إعفاء رؤساء الأقسام والمصالح أو من في حكمهم بالإدراة المركزية للوزارة، وتعيين أو إعفاء المديرين الإقليميين التابعين للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تعيين أو إعفاء رؤساء الأقسام والمصالح أو من في حكمهم بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وتعيين أو إعفاء رؤساء المصالح أو من حكمهم بالمديريات، وتعيين أو إعفاء الكتاب العامين والمدرين المساعدين بمراكز تكوين الأطر العليا التابعة للوزارة.

وحسب المرسوم فقد فوض الوزير للكاتب العام، المصادقة على صفقات الأشغال أو التوريدات أو الخدمات المبرمة وكذا فسخها برسم ميزانيتي التسيير والإستثمار للوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.