خريبكة : حضور النائب البرلماني عبد اللطيف مدني للملتقى الديني السنوي الذي نظمته جماعتي قصبة الطرش وأولاد فنان

0

 

 

الحدث بريس:يوسف الرامش.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

نظمت أئمة مساجد جماعتي أولاد فنان وقصبة الطرش دائرة وادي زم قيادة السماعلة يوم السبت 28 دجنبر 2019 الملتقى الديني السنوي الثاني للقيمين الدينين . تحت إشراف المجلس العلمي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بخريبكة تخليدا لذكرى عيد الاستقلال المجيد واحتفاء بيوم المساجد وبمناسبة ختم كراسة مفكرة الإمام ومرشدة المأموم لسنة 2019 .

وقد أشار السيد النائب ان حضوره كان بمجرد إحياء للصلة مع الائمة بآعتباره من أبناء حفظة القرآن ومقدم الأئمة الحاج العربي المدني الذي تم تكريمه إلى جانب حفظة القرآن .


ويندرج هذا الحفل الديني السنوي٬ المنظم بمسجد أولاد فنان السماعلة في إطار سلسلة من الأنشطة الدينية والعلمية والثقافية الهادفة إلى مد الجسور مع الأئمة والقيمين الدينيين اعتبارا للمهام النبيلة التي يضطلعون بها٬ وكذا لتوثيق أواصر المحبة والأخوة والتعارف بين علماء وفقهاء وحفظة القرآن الكريم بالإقليم.
وقد اشرف على هذا الملتقى الأستاذ والمؤطر رشيد عنالي إضافة إلى مجموعة من الأئمة والقيمين على الحقل الديني بالمجلس العلمي بخريبكة .

وأكد الاستاذ رشيد عنالي العالم والمؤطر لهذا الملتقى أن هذه العناية المولوية شملت أيضا سلسلة من الإجراءات التي من شأنها الارتقاء بمساجد المملكة وتأطيرها بقيمين دينيين مؤهلين علميا وعمليا في إطار خطة ميثاق العلماء. كما تم تحسين الوضعية المادية لهذه الفئة من القيمين الدينيين مع العناية بأوضاعهم الاجتماعية والصحية من خلال الانخراط في مؤسسة محمد السادس التي تخول لهم ولذويهم إمكانية الاستفادة من تسعيرة خاصة في وسائل النقل وتساعدهم على إحداث وتسيير بنيات تقوم بالخدمات الاجتماعية والأنشطة الثقافية والترفيهية كما تشجعهم على تأسيس تعاونيات للتسوق أو لبناء محلات سكنية لفائدتهم.

وقد تخلل هذا الملتقى توزيع جوائز على الأئمة المتفوقين وأبناء القيمين الدينين المشاركين في المسابقة الثقافية.

وتوجت فعاليات هذا الملتقى السنوي برفع أعضاء المجلس العلمي المحلي لخريبكة وحفظة القرآن والقيمين الدينيين ببرقية ولاء وإخلاص لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ كما رفعت اكف الضراعة للعلي القدير بالدعاء الصالح لجلالته وبأن يحفظه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن وبأن يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وكافة أفراد الأسرة العلوية الشريفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.