هذا هو موعد فتح دور الحضانة.. ووزارة الثقافة تعلن عن بروتوكول صحي في ظل جائحة “كورونا”

0

الحدث بريس : متابعة 

أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، عن بروتوكول صحي سيعتمد لإعادة فتح دور الحضانة العمومية والخاصة برسم موسم 2020-2021، كما قررت فتح دور الحضانة في وجه الأطفال ابتداءا من 8 شتنبر الجاري.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها، إن فتح دور الحضانة المقرر سيتم بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية من تعقيم وتشوير وإعداد فضاءات دور الحضانة بما يتماشى ومتطلبات البرتوكول الصحي خلال الأسبوع الممتد من فاتح شتبنر لهذا الموسم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ويضم تدابير البرتوكول الصحي للحضانات أهم إجراءات الوقاية الواجب التقيد بها، وكذ تدابير المراقبة ورصد والتدخل السريع في حالة الإشتباه بالإصابة بالفيورس أو تأكيديها من قبل المختصين.

وأكدت الوزارة أنها أعدت هذا البرتوكول بما يكفل سلامة الأطفال والمرتادين لتك المؤسسات، وكذا الأطقم الإدارية والتربوية العاملة بها، وذلك وفق شروط ومعايير تستجيب لإجراءات الوقاية الصحية المقررة من طرف السلطات المحلية.

كما قامت الوزارة بإحداث لجان وقيادات جهوية وإقليمية يعهد إليها بالتنسيق مع السلطات المحلية والجهوية، لتحديد خارطة المخاطر على المستوى الجهوي، وإعداد خطة عمل لتجاوزها، والسهر على تنزيلها والتواصل بشأنها، والحرص على تتبع التطبيق الصارم للبرتوكول الصحي للحضانات خلال هذه السنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.