كوفيد-19.. بجهة مراكش آسفي خلال 16 ساعة الماضية

0

الحدث بريس : متابعة 

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، عن تسجيل 10 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الاحد 14 يونيو الجاري، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 1589 حالة.

وحسب المصدر ذاته، يبلغ عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة 208 حالة بنسبة 13,19 في المئة، تتوزع بين عمالة مراكش (196) وإقليم آسفي (حالة واحدة)، وإقليم الحوز ثلاث حالات، وإقليم الرحامنة بثمان حالات، فيما أصبحت بالمقابل أقاليم قلعة السراغنة والصويرة وشيشاوة خالية من الوباء بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وبلغ عدد المتعافين من فروس كورونا الجهة، 1328 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى67 في المئة.

ويتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (1013) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (50) وشيشاوة (24) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد بلغت 53 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (45) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 3,5 في المئة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 38 ألفا و987 حالة منذ بداية الوباء.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.